نماذج سيرة ذاتية جاهزة

8 مواقع لتحميل نماذج سيرة ذاتية جاهزة للتعبئة مجانا بالعربية والإنجليزية


قد يكون إنشاء سيرة ذاتية مقنعة وجذابة بصريًا لتستقطب انتباه العميل أمرًا صعبًا ويستغرق الكثير من الوقت. وتكمن أهمية السيرة الذاتية للمستقل في كونها أول حلقة وصل بينه والعميل المحتمل. وبالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تحب تزيين سيرتك الذاتية وتصميمها لتصبح أكثر جاذبية فستحتاج لبذل مجهود أكثر.

ومع ذلك، توفّر قوالب السيرة الذاتية المتاحة على شبكة الإنترنت وخارجها حلًا عمليًا. وتوجد نسخ مجانية وأيضًا مدفوعة ولكن تعتبر النسخ المجانية كافية لإنشاء سيرة ذاتية احترافية. كل ما تحتاجه هو اختيار أحد قوالب السيرة الذاتية المجانية بما يتماشى مع خبراتك، وتعبئتها أو ملء الخانات بالمعلومات ذات الصلة. وقم بتنزيلها واستخدمها في طلبات التوظيف التي تتقدّم بها.

توفر هذه القوالب مستندًا كاملًا منسقًا باحترافية. وفيما يلي قوالب لإنشاء السيرة الذاتية خارج شبكة الإنترنت وثمانية مواقع إلكترونية تعرض نماذج سيرة ذاتية جاهزة من بينها موقعان للسيرة الذاتية باللغة العربية وستة مواقع باللغة الإنجليزية.

أولا- نموذج سيرة ذاتية جاهز خارج شبكة الإنترنت: مستند الوورد

قبل أن تبحث عن قوالب للسيرة الذاتية على المواقع الإلكترونية، يمكنك البدء بأقرب اختيار؛ أي مستند الوورد. ويمكنك إنشاء سيرة ذاتية بناءً على قالب باستخدام مايكروسوفت وورد. ويتيح لك هذا الخيار  إنشاء سيرة ذاتية من دون الاتصال بالإنترنت.

بعد أن تفتح مستند الوررد، انتقل إلى الصفحة الرئيسية (Home) ثم اضغط على “مزيد من القوالب” التي تظهر على اليمين. أسفل شريط البحث، بإمكانك أن تضغط على “سير ذاتية ورسائل تحفيزية”. بخلاف ذلك، يمكنك أن تبحث عن قوالب للسيرة الذاتية عبر الإنترنت من خلال كتابة “سيرة ذاتية” في شريط البحث الذي يظهر فوق نماذج الوورد. وستحصل على قائمة طويلة من قوالب السيرة الذاتية. قم باختيار القالب الأنسب لك، اضغط عليه ثم املأه بمعلوماتك.

ثانيا- 8 مواقع إلكترونية لإنشاء السيرة الذاتية باللغتين الإنجليزية والعربية

1) موقع Canva :

توفر نماذج السيرة الذاتية الجاهزة على موقع كانفا عددًا كبيرًا من القوالب والصور الخلفية ومختلف الأنماط. ويمكنك تعديل القوالب من حيث حجم الخط وشكله والمسافة بين السطور والفقرات. ويمكنك تحميل السيرة الذاتية بصيغ ملفات مختلفة من بينها بي دي إف وملفات الوورد والصور. وإذا كانت نماذج السيرة الذاتية الجاهزة على هذا الموقع توفر كل احتياجاتك لإنشاء سيرة ذاتية، فقد لا تحتاج للبحث عن موقع آخر.

2) موقع Resumonk :

ريسومونك هو موقع لتحميل نماذج سيرة ذاتية جاهزة مجانُا. وهو سهل الاستخدام ولا يستغرق الكثير من الوقت لإنشاء سيرتك الذاتية. وستحتاج لتحديد قالب معين وإدخال بياناتك. ويمكنك تحميل القالب المجاني بصيغة ملف بي دي إف أو ملفات الوورد. ولا تحتاج لإنشاء حساب للحصول على سيرة ذاتية مجانية.

3) موقع  Resume.com:

يوفر لك هذا الموقع المخصص لتحميل نماذج السيرة الذاتية الجاهزة عددًا كبيرًا من القوالب والتصميمات المتوفرة جميعها مجانًا. كما أنه سهل الاستخدام. ويجب إنشاء حساب قبل أن تتمكن من استخدامه. ويوضح لك كل الأقسام المتوفرة في السيرة الذاتية في نافذة واحدة وبإمكانك أن تقوم بتحرير كل قسم بالضغط عليه. ويمكنك أيضًا إضافة خانة أو تغيير/إعادة تسمية خانة متوفرة وتحريكها للأعلى أو الأسفل حسب الأولوية. ويمكنك مشاركة سيرتك الذاتية أو طباعتها أو تنزيلها بتنسيقات متعددة بما في ذلك ملفات بي دي إف ومستندات الوورد.

4) موقع Visual CV :

توفر لك النسخة المجانية من موقع فيجوال سي في لتحميل قوالب سيرة ذاتية جاهزة بعض القوالب والتصميمات لسيرتك الذاتية. وتحتاج لإنشاء حساب قبل أن تبدأ في إنشاء سيرتك الذاتية. وبإمكانك إضافة أقسام من اختيارك أو إعادة تسمية الأقسام الموجودة حسب تفضيلاتك. ويمكنك تنزيلها فقط بصيغة بي دي إف.

5) موقع Enhancv :

يجب أن تنشئ حسابًا أولًا في هذا الموقع، ثم يمكنك استخدام الكثير من القوالب والتصميمات المتاحة  في النسخة المجانية. ويمكنك أيضًا تحميل السيرة الذاتية التي قمت بإنشائها مجانًا بصيغة بي دي إف.

6) موقع My perfect resume :

تحتاج لإنشاء حساب لتحصل على سيرتك الذاتية. وبإمكانك اختيار أحد القوالب المتوفرة. ثم قم ببناء سيرتك الذاتية إما عن طريق إنشاء واحدة جديدة أو بتحميل سيرتك الذاتية القديمة على الموقع لإعادة صياغتها وملئِها بمعلوماتك. ثم سيتم إرشادك عبر مراحل مختلفة مع بعض النصائح. ويقترح هذا الموقع إضافة بعض المهارات عن طريق النقر عليها لتوفير الوقت بدل الكتابة من الصفر. كما يوفر لك أيضًا إمكانية إضافة بعض الأقسام غير الموجودة في القالب. وفي النهاية، يمكنك تحميلها بصيغة بي دي إف وملفات الوورد أو صيغة الملفات العادية (txt).

7) موقع  Arabic CV:

يوفر هذا الموقع أكثر من 50  سيرة ذاتية باللغة العربية مجانًا بصيغة ملفات الوورد. وعلى عكس المواقع الإلكترونية السابق ذكرها، يمكنك تحميل السيرة الذاتية ثم القيام بالتعديلات.

8) موقع Best free CV :

يحتوي هذا الموقع على أكثر من 120 قالبًا للسيرة الذاتية باللغة العربية يمكن تنزليها بصيغتي ملفات الوورد والباوربوينت. ويمكنك القيام بالتعديلات بعد التحميل.

نصيحة أخيرة

يختلف الوصف الوظيفي على الرغم من تشابه المسمى الوظيفي. ويلزم إجراء تغييرات طفيفة وتحسين الكلمات الرئيسية  لملاءمة توقعات صاحب العمل أو العميل المحتمل. ويعني تحسين الكلمات الرئيسة استخدام كلمات تتعلق مباشرة بالمنصب الذي تتقدم إليه. ويجب أن تأخذ في الاعتبار البحث في الوصف الوظيفي عن بعض الكلمات الرئيسية وإضافتها إلى السيرة الذاتية. فعلى سبيل المثال، إذا كان العرض الوظيفي يشير إلى الحاجة إلى مهارات ممتازة في إدارة الوقت، فيمكنك إدراج مهارة إدارة الوقت في قسم المهارات وقسم خبرات العمل السابقة في سيرتك الذاتية.

 

اقرأ أيضا: نصائح لكتابة سيرتك الذاتية


اترك تعليقاً

Your email address will not be published.